توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية غدا السبت ، أن تشهد منطقة سوس و بعض السهول الشمالية الغربية طقسا حارا، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح و الليل بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي ، يحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

و يلاحظ خلال الظهيرة ، تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسيين الكبير و المتوسط ، بينما ستظل الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بسحب عليا على الخصوص بباقي ربوع المملكة.

و ستهب الرياح قوية من القطاع الشرقي فوق منطقة طنجة ، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي و أحيانا من الشرق فوق الأقاليم الجنوبية ، وجنوبية وضعيفة بالسفوح الجنوبية الشرقية ، و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي أو متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 10 درجة بالمرتفعات ، وما بين 10 و 15 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية و شرق البلاد ، وما بين 14 و 19 درجة بالشمال ، و ما بين 20 و25 درجة بمنطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 16 و 21 درجة بالمرتفعات ، و ما بين 22 و 27 درجة بجوار سواحل البحر الابيض المتوسط وشرق البلاد و بالسفوح الجنوبية الشرقية ، و ما بين 27 و 32 درجة بالقرب من سواحل المحيط الشمالية و بالسهول الداخلية وبمنطقة سوس ، في حين ستكون في حدود 30 و 35 درجة بالأقاليم الجنوبية. و سيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية و ما بين الجديدة و طانطان ،و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز و ما بين طنجة و الجديدة و ما بين طنجة و الكويرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً