توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 08 غشت 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن يكون الطقس نسبيا حارا بداخل البلاد، و تشكل سحب غير مستقرة خلال الظهيرة و الليلة الموالية قد تعطي زخات مطرية و عواصف رعدية ستهم مرتفعات الأطلس و المناطق المجاورة و الريف و المناطق الشرقية، إضافة إلى مرور سحب كثيفة مع زخات أو أمطار ضعيفة عاصفية بالأقاليم الجنوبية، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

و ستهم زوابع رملية محلية المناطق الداخلية للأقاليم الجنوبية للمملكة والسفوح الجنوبية الشرقية.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة جنوبية شرقية بالسفوح الجنوبية الشرقية و من القطاع الشمالي قرب السواحل و متقلبة بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات، و ما بين 18 و23 درجة بالقرب من السواحل وشمال الأقاليم الجنوبية وسوس و الشرق و السهول المحيطية الشمالية و الوسطى، و ما بين 23 و 26 فوق سهول تادلة و الحوز، و ما بين 26 و 30 درجة بالجنوب الشرقي و بشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة بالمرتفعات و قرب السواحل و بشمال الأقاليم الجنوبية، و ما بين 32 و37 بسوس والريف و اللوكوس، و ما بين 38 و 44 درجة بسهول تادلة و الحوز و الرحامنة و هضاب الفوسفاط والماس و جنوب الأقاليم الجنوبية و السفوح الجنوبية الشرقية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش و ما بين طرفاية و الداخلة، و هائجا بباقي المناطق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً