توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس 07 يناير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس 07 يناير 2015

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، تكون الصقيع خلال الصباح و الليلة الموالية بالمرتفعات و بالهضاب العليا و بالسفوح الشرقية، فضلا عن تشكل بعض الكتل الضبابية خلال الليل و الصباح قرب السواحل الأطلسية الشمالية.

و سيلاحظ انتشار سحب منخفضة كثيفة بالجهة الغربية للواجهة المتوسطية ، يحتمل أن تعطي بعض الأمطار جد خفيفة محليا، بينما ستهم سحب شيئا ما كثيفة شرق الأقاليم الجنوبية، و ستكون محملة أحيانا ببعض القطرات أو الأمطار الضعيفة و المتفرقة، و ستتسرب خلال الليلة الموالية إلى المناطق الوسطى و السفوح الجنوبية الشرقية، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

و ستتناثر حبات رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

و ستهب الرياح شرقية معتدلة إلى نسبيا قوية بالأقاليم الجنوبية و بمنطقة طنجة ، و ضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة بالجهات الأخرى.

و ستتراوح درجات الدنيا ما بين ناقص 03 و 01 درجة بالمرتفعات و جنوب المنطقة الشرقية و بالجنوب الشرقي، و ما بين 01 و 06 درجات بالسهول الداخلية للمملكة ، وما بين 06 و 11 درجة بجوار السواحل، و ستصل إلى حدود 11 و 14 درجة بالمناطق الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و 12 درجة بالمرتفعات و جنوب شرق البلاد و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 15 و 20 درجة بالقرب من السواحل و بالسهول الداخلية الشمالية و الوسطى، و ما بين 20 و 25 درجة بالأقاليم الجنوبية.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء و أكادير، و ما بين الداخلة و الكويرة ، و هائجا بين أكادير و الداخلة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً