توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس 04 دجنبر 2014

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس 04 دجنبر 2014

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الخميس، نزول أمطار أو زخات عاصفية معتدلة إلى قوية محليا فوق الشمال الغربي للبلاد ، خاصة فوق مناطق طنجة و اللوكوس و الساحل الأطلسي الواقع شمال القنيطرة و الريف الغربي.

كما سيلاحظ مرور سحب محملة بقطرات مطرية متفرقة أو أمطار ضعيفة فوق شمال الخط الرابط ما بين آسفي و تاوريرت ، و محليا فوق الواجهة المتوسطية، بينما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة فوق باقي المناطق الشمالية و الوسطى ، و صحوة نسبيا بباقي ربوع المملكة.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي فوق جنوب البلاد ، و من القطاع الغربي ضعيفة إلى محليا معتدلة على العموم بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 درجات و درجتين بالمرتفعات ، و ما بين 02 و 08 درجات بالجنوب الشرقي و السفوح الجنوبية الشرقية و داخل المناطق الشمالية ، و ما بين 10 و 16 درجة بباقي الجهات.

و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 03 و09 درجات بالمرتفعات ، و ما بين 11 و17 درجة بالمنطقة الشرقية و السايس و سهول تادلة و هضاب الفوسفاط و والماس ، و ما بين 16 و 22 درجة بجوار السواحل و السفوح الجنوبية الشرقية و وسط و شمال الأقاليم الجنوبية ، بينما ستكون ما بين 24 و 29 درجة فوق أقصى جنوب البلاد.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش و طرفاية، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً