توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 16 يناير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 16 يناير 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة، أن تعرف درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا ملموسا مقارنة مع تلك المسجلة أمس ، مع نزول أمطار و زخات مطرية أحيانا رعدية ، فوق السهول المتواجدة غرب الأطلس و السواحل الممتدة شمال أكادير و السواحل المتوسطية و مرتفعات الاطلس و الريف.

و يرتقب مرور سحب كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة فوق المناطق الشرقية و السواحل الوسطى ، مع تساقط الثلوج فوق قمم مرتفعات الاطلسين الكبير و المتوسط و جبال الريف التي يتعدى علوها 1300 متر ، بينما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية ، من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل و بالأقاليم الجنوبية ، و من القطاع الغربي بسواحل البحر الابيض المتوسط و شرق البلاد ، و متقلبة الاتجاه بباقي الجهات الاخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 درجة و 04 درجة بالمرتفعات ، و ما بين 00 و 05 درجة بجنوب المنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي ، و ما بين 05 و 10 درجة بالمناطق الداخلية و بشمال الأقاليم الجنوبية ، و ما بين 07 و 13 درجة بباقي المناطق الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 02 و07 درجة بالمرتفعات ، و ما بين 10 و 16 درجة بالمنطقة الشرقية و شمال البلاد و الجنوب الشرقي ، و ما بين 15 و 20 درجة وسط المملكة ، و ما بين 21 و 27 درجة بالجنوب.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في المتوسط، و هائج بالبوغاز، و قوي الهيجان إلى جد قوي ما بين الرباط و طانطان، و هائج إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً