توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الثلاثاء، نزول زخات رعدية قد تكون مهمة فوق أقصى الشمال الغربي للبلاد و فوق مناطق طنجة و اللوكوس و السايس و غرب الريف.

و ستهم أمطار وزخات مطرية، خلال الصباح، أقصى الشمال الغربي للبلاد و غرب الريف، ستمتد خلال الظهيرة إلى منطقة الريف و السايس و هضاب و الماس و الفوسفاط و السهول الغربية الواقعة شمال الصويرة و الأطلسين الكبير و المتوسط  وسهول تادلة و الشمال الشرقي، لتصل، عند الليل، إلى منطقة سوس و الحوز و الجنوب الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية إلى غاية طانطان و العيون، فضلا عن سقوط الثلوج، ابتداء من الظهيرة و الليلة الموالية، فوق قمم الأطلسين الكبير و المتوسط.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي محليا، بالقرب من السواحل، و معتدلة من القطاع الشمالي فوق أقصى شمال البلاد، من القطاع الجنوبي فوق المناطق الشرقية، و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي، و أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2 و8 درجات بالمرتفعات، وما بين 9 و15 درجة بالهضاب العليا والسفوح الجنوبية الشرقية و الريف والسايس و هضاب الفوسفاط و شمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و22 درجة بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات، و ما بين 14 و20 درجة بالهضاب العليا و السهول الداخلية الشمالية، و ما بين 21 و27 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية و وسط البلاد و شمال الأقاليم الجنوبية و بالقرب من السواحل، وما بين 28 و31 درجة بباقي المناطق.

و سيكون البحر هائجا ما بين طنجة و كاب غير، و سيصبح قوي الهيجان شمالا، و هائجا ما بين طرفاية و بوجدور.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً