توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة ليوم غد الأربعاء، تشكل سحب منخفضة كثيفة فوق الواجهة المتوسطية، حيث يحتمل أن تعطي بعض الأمطار الخفيفة خاصة بالجهة الغربية للبلاد.

كما يتوقع مرور سحب كثيفة خلال الصباح، مع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق المناطق الوسطى الممتدة من طرفاية إلى الجديدة، و فوق الأطلس الكبير.

و خلال الظهيرة و المساء، ستتشكل سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس و السفوح الجنوبية الشرقية و الحوز، و التي يحتمل أن تشمل غرب الأطلس الكبير و الشرق مصحوبة بقطرات مطرية أو بعض الزخات العاصفية أحيانا.

و ستتشكل أيضا سحب منخفضة كثيفة غرب الواجهة المتوسطية، قد تعطي قطرات مطرية متفرقة، فيما ستظل السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي ربوع المملكة.

أما الرياح فستهب قوية نوعا ما من القطاع الشرقي فوق منطقة طنجة، و من القطاع الشمالي و أحيانا من الشرق، ضعيفة إلى معتدلة فوق الأقاليم الجنوبية، بينما ستكون شمالية ضعيفة و أحيانا متقبلة الاتجاه بباقي الجهات.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و12 درجة بالمرتفعات و الهضاب العليا، ما بين 13 و19 درجة بالشمال و وسط البلاد، و ما بين 20 إلى 24 درجة بالجنوب.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 17 و 22 درجة بالمرتفعات و ما بين 22 و 28 درجة بجوار السواحل و شرق البلاد و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 29 و35 درجة بالسهول الداخلية و منطقة سوس و الأقاليم الجنوبية.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج، بالواجهة المتوسطية و البوغاز و ما بين طنجة و المحمدية، و هائجا ما بين المحمدية و طانطان، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان و الكويرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً