توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 18 مارس 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن يكون الجو باردا خصوصا بالمرتفعات و الهضاب العليا، مع أمطار و زخات ذات طابع عاصفي بالسهول المحيطية الشمالية شمال الصويرة و الريف الغربي و سايس و الواجهة المتوسطية و مرتفعات الأطلس الكبير و المتوسط.

كما يتوقع مرور سحب كثيفة مع نزول قطرات مطرية متفرقة و أمطار ضعيفة بالسواحل الوسطى. و ستهم تساقطات ثلجية مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط على القمم التي تفوق 1700 متر.

و ستكون السماء قليلة السحب بالجنوب و الجنوب الشرقي. و ستهم زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الصحراوية.

و ستهب الرياح معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالجنوب، جنوبية شرقية بالسواحل المحيطية الشمالية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب شرقي وجنوب شرق المملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و 5 درجات بالمرتفعات، و ما بين 5 و 10 درجات بالسواحل شرق البلاد، و ما بين 7 و 14 درجة بالسهول الداخلية و الوسطى، و ما بين 12 و 16 درجة بجنوب المملكة.
و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 8 و 13 درجة بالمرتفعات، و ما بين 13 و 19 درجة بالقرب من السواحل و شرق البلاد، و ما بين 18 و 24 درجة بالسهول الداخلية الشمالية و الوسطى، و ما بين 25 و31 درجة بداخل الأقاليم الصحراوية.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و هائجا بالبوغاز، و قوي الهيجان و سيصبح هائجا شمال الرباط، و قوي الهيجان ما بين الرباط و طانطان، و هائجا ما بين طانطان و الداخلة، و هائجا إلى قوي الهيجان بجنوب الداخلة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً