تنظيم المهرجان الدولي الرابع لتوت الأرض بمنطقة مولاي بوسلهام

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تنظم مؤسسة (نالسيا) للتنمية والبيئة والعمل الاجتماعي، خلال الفترة ما بين 16 و20 أبريل الجاري، بمنطقة مولاي بوسلهام (اقليم القنيطرة)، المهرجان الدولي الرابع لتوت الأرض.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة التي تنظم بشراكة مع المجلس القروي لمولاي بوسلهام، تحت شعار “تثمين منتوج الفواكه الحمراء لخدمة التنمية الفلاحية”، ورشات ومحاضرات وزيارات لضيعات نموذجية لإنتاج توت الأرض وفقرات رياضية وثقافية.

كما يشمل البرنامج تنظيم مسابقات في فن التبوريدة وألعاب ترفيهية للأطفال ومسابقات رياضية وفنية وتنظيم حفل عروسة توت الأرض.

وبحسب المنظمين فإن المهرجان الدولي لتوت الأرض يروم إبراز الأهمية الاقتصادية والغذائية والطبية لهذه الفاكهة، وتوعية الفلاح بأهم الأساليب المبتكرة في إنتاج وتحويل توت الأرض، وحث المتدخلين في القطاع من دولة ومستثمرين ومهنيين من أجل توسيع المنطقة المستغلة في إنتاج وتحويل وتصنيع توت الأرض في إطار مشاريع متعددة في كل من منطقتي الغرب واللوكوس.

كما يبحث المشاركون خلال هذه التظاهرة حث الدولة على إعطاء الأولوية لزارعة توت الأرض وتمكينها من منح وإعانات سواء على صعيد الإنتاج أو الصناعة التحويلية المرتبطة بها، وتوسيع المساحة المزروعة وتحسين تقنيات الري وترشيد استخدام المبيدات والأسمدة وتطوير الإنتاج والجودة وإنشاء وحدات للتحويل وتعزيز القدرة التنافسية للصادرات وتنويع الأسواق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً