تقديم مشروع استراتيجية الصناعة الغذائية الخاصة بقطاع الصناعات الغذائية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تم اليوم الخميس بالرباط تقديم مشروع استراتيجية الصناعة الغذائية الخاصة بقطاع الصناعات الغذائية، خلال اجتماع للجنة قيادة “الصناعة الفلاحية”، ترأسه وزير الفلاحة و الصيد البحري السيد عزيز أخنوش ، و وزير الصناعة و التجارة و الاستثمار و الاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي.

كما عرف هذا اللقاء التشاوري مشاركة فاعلين و مهنيين في القطاع استعرضوا مقترحاتهم في أفق تفعيل هذه الاستراتيجية التي ستشكل موضوع مخطط عمل بمساهمة الوزارتين من جهة، و مهنيي القطاع من جهة أخرى.

و أبرز السيد أخنوش ،أن أهمية هذه الاستراتيجية في سياق يتسم بنمو الإنتاج الفلاحي بفضل مخطط المغرب الأخضر، مبرزا في هذا الصدد ضرورة تثمين هذا الإنتاج من خلال تشجيع الصناعات الغذائية و بعث دينامية في الفروع الفلاحية الواعدة التي يمكن أن تجذب استثمارات مغربية و أجنبية.

من جهته، أكد السيد العلمي أن تثمين الإنتاج الفلاحي يمر عبر التحويل، بهدف تنويع العرض الفلاحي المغربي و تعزيز الصادرات، مبرزا تعبئة الوزارتين، من خلال هذه الاستراتيجية، لجعل هذا القطاع محركا حقيقيا لتنمية الاقتصاد الوطني.

و في السياق ذاته، تطرق رئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، أحمد أوعياش، إلى إسهام التثمين في النهوض بتسويق المنتجات الفلاحية و تعزيز تنافسيتها في الأسواق المحلية و الأجنبية.

كما أشار إلى أن هذه الاستراتيجية، التي ستتوج بإبرام عقد – برنامج بين الدولة و المهنيين، سيستفيد منها مختلف المتدخلين في سلسلة الإنتاج.

من جهته، أعرب رئيس الفدرالية الوطنية للصناعات الغذائية، أمين برادة السني، عن طموح المهنيين لتطوير قطاع الصناعات الغذائية بشكل أكبر، بفضل دعم الدولة، و ذلك بهدف جعل المملكة أحد أهم منصات الصناعات الغذائية في إفريقيا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً