انطلاق المعرض الفلاحي الدولي لليبروفيل في دورته الثانية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

انطلاق المعرض الفلاحي الدولي لليبروفيل في دورته الثانية 

إنطلق أمس الخميس  30 أكتوبر 2014 بليبروفيل الدورة الثانية من المعرض الفلاحي الدولي بمشاركة المغرب الذي سيتواصل إلى غاية 2 نونبر ، و ذلك تحت شعار “تعزيز الأنشطة المدرة للدخل لتطوير الفلاحة العائلية “.

و يحتضن هذا المعرض، رواقا مغربيا تشرف عليه شركة متخصصة في مواكبة الفلاحات المتوسطة و الصغرى من خلال تطوير تجارب جديدة في مجال الاسمدة الزراعية، و كذا تطوير صيغ جديدة من الأسمدة الملائمة لمختلف جهات المملكة، و تمويل المشاريع و تسويق المنتوجات.

و بحسب المسؤول عن الشركة السالفة الذكر ياسين الطيبي، فإنه ومن خلال مشاركتها في هذا المعرض، تأمل الشركة التي تنشط أيضا في مجال استيراد وتصنيع و تسويق الأسمدة و الأعلاف الحيوانية و الحبوب بالرخصة التي تتوفر عليها في مجال تخزين القمح المحلي، في تصدير خبرتها و وضع التجارب التي راكمتها في مجال تخصصها رهن إشارة شركاء محتملين ولاسيما بالغابون، لمواكبتهم أساسا في عملية تطوير النشاط الزراعي.

و تروم هاته التظاهرة التي ترأس حفل افتتاحها الوزير الاول بحكومة الغابون دانيال أونا أوندو، النهوض بالقطاع الفلاحي الغابوني و تعزيز الإنتاج المحلي لضمان الامن الغذائي الذاتي.

و أشار لوك أويوبي، وزير الفلاحة وتربية الماشية و الصيد و التنمية القروية في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أن معظم الإنتاج الفلاحي في الغابون يؤمنه صغار الفلاحين في إطار المزارع العائلية.

و أضاف أن تطوير هذا القطاع رهين بإحداث بنيات تحتية ملائمة و التحكم في سلاسل قيم الإنتاج، فضلا عن افتتاح السوق الإقليمية للمنتجات المحلية.

و أكد الوزير في هذا السياق، أن معرض ليبروفيل يمثل تظاهرة للتسويق التجاري للمنتجات الفلاحية الوطنية و يسمح بخلق فرص لربط الشراكات و الاستثمار ، مبرزا أن القطاع الفلاحي بالغابون يدخل أساسا في إطار الأنشطة المدرة للدخل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً