المهرجان الإقليمي الأول لتثمين المنتوجات المجالية تحت شعار “تثمين المؤهلات الفلاحية و الواحية و المجالية لإقليم طاطا”.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحتضن مدينة طاطا من 9 الى 11 أبريل المقبل المهرجان الإقليمي الأول لتثمين المنتوجات المجالية ، تحت شعار “تثمين المؤهلات الفلاحية و الواحية و المجالية لإقليم طاطا”.

و أوضحت الجمعية الإقليمية للتنمية و المحافظة على التراث، التي تنظم هذا المهرجان بشراكة مع المجلس الإقليمي للمدينة، أنه سيقام بالموازاة مع ذلك المعرض الجهوي الثامن لواحات الجنوب ، الذي تنظمه المديرية الإقليمية للفلاحة و الوكالة الوطنية للإنعاش و التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للأقاليم الجنوبية و  الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان.

و أضافت الجمعية في بلاغ لها أن هاتين التظاهرتين تشكلان فرصة لفلاحي الإقليم و المهنيين لتثمين المنتوجات المحلية و تبادل الخبرات و تقاسم التجارب الناجحة في المجال الفلاحي.

و سيتم على مدى ثلاثة أيام تنظيم مجموعة من العروض حول “غرس و صيانة أشجار النخيل” و ” تثمين منتوجات أشجار النخيل في تغذية الماشية” و ” أهمية استعمال الأعلاف المركبة في تغذية المواشي و ” تقنيات تسويق التمور و فن البيع”.

و يتضمن برنامج هاتين التظاهرتين تنظيم معرض للمنتجات الفلاحية و تربية الماشية و إحياء أمسيات فنية تنشطها فرق فلكلورية محلية فضلا عن مسابقات في العدو الريفي و الشطرنج و كرة القدم و كرة الطاولة بالإضافة الى توزيع جوائز و شواهد تقديرية للمشاركين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً