الملتقى الدولي للفلاحة .. التوقيع على اتفاقية تتعلق بتعزيز برامج التكوين الموجهة لتهيئة المؤسسات التعليمية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

جرى،  يوم الأربعاء بمكناس، التوقيع على اتفاقية بين مجموعة القرض الفلاحي ومؤسسة (سندي)، وذلك بهدف تعزيز برامج التكوين الموجهة لتهيئة المؤسسات التعليمية، والتي يستفيد منها الأساتذة والتلاميذ.

وتتعلق هذه الاتفاقية، التي وقعها الرئيس المدير العام لمجموعة القرض الفلاحي السيد طارق السجلماسي، ورئيس مؤسسة (سندي) السيد قاسم بناني سميرس، على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، بتمويل عملية تكوين الأساتذة وتوجيه التلاميذ، وتقوية قدراتهم الخاصة بتهيئة المؤسسات التعليمية.

وقالت السيدة فاطمة الزهراء الغريب، مديرة المسؤولية الاجتماعية والبيئية بمجموعة القرض الفلاحي، في تصريح صحافي عقب التوقيع على الاتفاقية، “إن التعاون بين المؤسستين يتمحور حول تكوين الأساتذة بخصوص عملية تهيئة المؤسسات التعليمية وإعادة توجيه التلاميذ، التي تقوم بها مؤسسة (سندي)”.

من جهته، قال السيد بناني سميرس إن هذه العملية تتوجه، أساسا، للأساتذة والتلاميذ بالسلكين الإعدادي والثانوي، مشيرا، في هذا الإطار، إلى أن مؤسسة (سندي) تواكب أربعة آلاف تلميذ بخمسة مناطق على الصعيد الوطني، نصفها يتواجد بالعالم القروي.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة القرض الفلاحي انخرطت منذ ثلاث سنوات في دعم برامج مؤسسة (سندي)، من خلال تمويل عملية تهيئة المؤسسات التعليمية العمومية، بشكل يسمح بتقوية قدرات الأساتذة والتلاميذ، وتوفير أفضل الحظوظ للتلاميذ في مسارهم الدراسي خاصة بالعالم القروي.

وينظم المعرض الدولي للفلاحة بمكناس من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري، وجمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، والمندوبية العامة للمعرض، تحت شعار “المنتجات المحلية”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً