الدورة الرابعة لمهرجان الجلبان تحت شعار “الصناعة الغذائية.. واقع و آفاق”.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تنظم جمعية حركة الأيادي الخضراء من 10 إلى 12 أبريل الجاري بالحسيمة، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الجلبان تحت شعار “الصناعة الغذائية.. واقع و آفاق”.

و أشار المنظمون إلى أن هذه التظاهرة السنوية تروم تشجيع زراعة الجلبان بالمنطقة، و تحسيس الفلاحين بأهمية تثمين هذا المنتوج، و تنظيم دورات تكوينية حول الوسائل الكفيلة لتسويق هذا المنتوج بطريقة مهنية و على نطاق واسع.

و أوضحوا أن هذا المهرجان يهدف أيضا إلى التعريف بفرص الاستثمار في الميدان الفلاحي بالمنطقة، و الانفتاح على التجارب الوطنية و الدولية الناجحة في هذا المجال.

من جهة أخرى، فإن هذه التظاهرة ستمكن من تعبئة جهود الفاعلين المحليين من أجل التعريف بالمنتجات الأخرى خاصة منها التين الشوكي و الخروب و الزيتون و مشتقاته و العسل و كذا العديد من أنواع النباتات العطرية و الطبية التي تزخر بها المنطقة.

و ذكر منظمو المهرجان بأن إقليم الحسيمة يتوفر على مؤهلات فلاحية جد هامة في حاجة إلى المواكبة و الاستثمار من قبل القطاعين العام و الخاص، مبرزين أن موضوع هذه الدورة تم اختياره بالنظر إلى الفرص الكبيرة التي يوفرها قطاع الصناعة الغذائية سواء في السوق الوطنية أو الدولية.

و يتضمن برنامج هذه الدورة على الخصوص، تنظيم ندوتين حول “الصناعة الغذائية.. واقع و آفاق”، و ” الاقتصاد الاجتماعي و التضامني “، إلى جانب عملية الجني الجماعي للجلبان (تويزة)، و معرض للمنتجات الفلاحية و الصناعة التقليدية و الحلويات المحلية و كذا تقديم الأطباق التقليدية المصنوعة من المنتجات المحلية و تنظيم أنشطة رياضة و أخرى للأطفال.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً