الدورة الخامسة لمهرجان اللوز بأكنول

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الدورة الخامسة لمهرجان اللوز بأكنول

تحتضن الجماعة الحضرية لأكنول (إقليم تازة)، من 17 إلى 19 نونبر 2014، الدورة الخامسة لمهرجان اللوز بأكنول تحت شعار” شجرة اللوز .. آفاق التنمية و تعزيز الجودة”.

و يهدف هذا المهرجان، الذي تنظمه جمعية مهرجان اللوز بأكنول بشراكة مع الجماعة الحضرية و الجماعات الترابية لدائرة أكنول، إلى تثمين و تكثيف منتجات اللوز و الرفع من تنافسية القطاع و تشجيع الأنشطة المرتبطة به من أجل الولوج إلى الأسواق المربحة، و كذا تعزيز القدرات المحلية و الدعم المؤسساتي لقطاع اللوز بإقليم تازة.

كما تشكل هذه الدورة مناسبة للتعريف بمنتجات اللوز بأكنول و السعي إلى البحث عن علامة تميز هذا المنتوج بالمنطقة و تعزيز تسويقه و التعريف بمحاور مخطط المغرب الأخضر في مجال تنمية سلسلة اللوز بإقليم تازة و المجهودات التي يقوم بها القطاع الوصي على هذا المستوى، بالإضافة إلى العمل على جعل هذه الدورة فضاء لتبادل التجارب و الخبرات و التلاقي مع كافة الفاعلين في المجال الفلاحي .

و يتضمن برنامج هذه التظاهرة إقامة معرض خاص بمنتوجات اللوز و أنشطة ثقافية و فنية و رياضية (العدو الريفي و دوريات في رمي الصحون و ألعاب الرماية و الكرة الحديدية و كرة القدم) و القيام بزيارة ميدانية لبعض مشاريع تنمية قطاع اللوز في إطار مخطط المغرب الأخضر (جماعة اجزناية الجنوبية) و تنظيم مسابقة في تجويد القرآن الكريم.

كما يتخلل البرنامج فقرات في مجال تنشيط الأطفال و عرض حول السلامة الطرقية و سهرات فنية، بالإضافة إلى توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات الرياضية .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً