الدورة الثامنة لمعرض الفرس بالجديدة تحت شعار ” الفرس : فنون و حرف” ما بين 13 و 18 من أكتوبر المقبل تحت شعار “”الفرس : فنون وحرف”

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يحتضن مركز العروض بمدينة الجديدة، في الفترة ما بين 13 و18 أكتوبر المقبل، فعاليات الدورة الثامنة لمعرض الفرس للجديدة، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفق ما أعلنه المنظمون.

و أوضح بلاغ للجهة المنظمة أن جديد هذه الدورة يتمثل في نقل فعالياتها إلى مركز العروض الجديد بمدينة الجديدة، و هو ما يشكل فرصة أمام المنظمين لمواصلة إشعاع المعرض، و الرقي به إلى مستويات عالية، باعتباره واحدا من أهم التظاهرات الوطنية التي تعنى بتطوير قطاع الفروسية بالمملكة.

و يمتد مركز العروض الجديد، الذي يعد الأول من نوعه بالمملكة، على مساحة 46 هكتارا، و هو الفضاء الذي سيمكن من تعزيز ثراء وأصالة تراث الفروسية الوطني، إذ سيضم فضاءات للفروسية التقليدية “التبوريدة” و التي تمتد على مساحة 7 هكتارات، و سيستقبل فرق (سربات) من مختلف الجهات، إلى جانب رواق للمعارض و المؤتمرات يمتد على مساحة 9ر1 هكتار تتوزع إلى فضاءين، فضلا عن موقف للسيارات يتسع لألفي سيارة.

و أضاف أن اختيار “الفرس : فنون وحرف” شعارا للدورة الثامنة لمعرض الفرس، يأتي تماشيا مع روح المعرض و بغنى المهن المرتبطة بالفرس و بالدور الإيجابي الذي تلعبه عبر مساهمتها في الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن البرتغال ستحل ضيفة شرف على هذه الدورة وذلك في أفق العمل على توطيد مجالات العمل المشترك والمساهمة بشكل فعال في تطوير الفروسية بين المملكة ومختلف دول العالم.

و يتضمن برنامج الدورة الثامنة، البطولة الدولية للخيول البربرية و البطولة الوطنية للخيول العربية البربرية والمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة (صنف أ) و المباراة الدولية للقفز على الحواجز فئة نجمة واحدة وفئة ثلاث نجوم و التي تشكل المرحلة الثالثة للدوري الملكي المغربي المؤهلة لكأس العالم.

و ستمكن هذه الدورة الزوار من اكتشاف مختلف أنواع الفرس، فضلا عن إقامة رواق بالمعرض متخصص في حرف الفرس تتخلله أنشطة فنية و ثقافية و ترفيهية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً