الدورة الأولى لجوائز التكوين أثناء العمل في القطاع الفلاحي الغذائي .

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحتضن العاصمة الاقتصادية ، يوم 16 أبريل المقبل ، الدورة الأولى لجوائز التكوين أثناء العمل في القطاع الفلاحي الغذائي .

و تهدف هذه التظاهرة ، التي تنظمها جمعية ( جياك أغرو) ، إلى تشجيع الشركات العاملة بقطاع الفلاحة الغذائية، على تقييم و تثمين رأسمالها البشري من خلال سياسة تكوينية فعالة تستند على التحليل العلمي للحاجة إلى الكفاءات .

و أبرز مدير الجمعية السيد مصطفى المبخوت ، خلال لقاء صحافي نظم اليوم الإثنين بالدار البيضاء ، من أجل الإعلان عن هذه الجوائز ، أن هذه التظاهرة ، الأولى من نوعها على المستوى الوطني ، تروم كذلك تعزيز التكوين و التركيز على تحسين جودة التكوين .

و تابع أن عملية التقييم المتعلقة بمنح هذه الجوائز تنبني على عدة معايير منها نوعية التكوينات التي تجريها كل مقاولة ، و نسبة الموارد البشرية التي جرى تكوينها ، و نسبة إنجاز مخططات التكوين .

و أشار إلى أن الشركات التي ستحصل على هذه الجوائز، ستسلم لها شواهد تتعلق بتكوين الموارد البشرية ، و التي يمكن استعمالها كوسيلة تجارية لإقناع الزبناء بأداء هذه الشركات ، و أهمية منتوجها.

و أضاف أنه بالموازاة مع حفل توزيع الجوائز، سيتم تنظيم ندوة حول موضوع ( دور التكوين أثناء العمل في تحسين أداء شركات القطاع الفلاحي الغذائي ) بمشاركة خبراء أجانب في هذا المجال .

تجدر الإشارة إلى أن ( جياك أغرو) ، التي تأسست سنة 2002 ، جمعية لا تهدف إلى الربح ، مهمتها تعزيز المشورة و التكوين أثناء العمل في القطاع الفلاحي الغذائي .

و قد انضمت إلى ( جياك أغرو) 16 جمعية و فيدرالية ، و330 شركة في قطاع الفلاحة الغذائية .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً