التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين المغرب وإيطاليا في مجال السلامة الصحية للمنتجات الغذائية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين المغرب وإيطاليا في مجال السلامة الصحية للمنتجات الغذائية

تم اليوم الثلاثاء21 أكتوبر 2014 بالدار البيضاء، التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية، و المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية و ذلك على هامش أشغال المنتدى الاقتصادي المغربي الإيطالي.

و تتعلق هذه المذكرة، التي وقعها كل من رئيس الوكالة السيد ريكاردو ماريا مونتي، والمدير العام للمكتب السيد أحمد بن التهامي بحضور وزير الفلاحة و الصيد البحري السيد عزيز أخنوش، و الوزير الإيطالي المنتدب للتنمية الاقتصادية السيد كارلو كاليندا، و سفير إيطاليا بالرباط السيد روبيرتو نتالي، بإقامة شراكة لتدعيم روابط التعاون التجاري والصناعي بين البلدين.

كما يهم الاتفاق التعاون و تشجيع تبادل التجارب والخبراء بالبلدين و خاصة في مجال اللحوم الحمراء، و ذلك من خلال تمويل إنجاز مركز تكنولوجي لتحويل اللحوم بالمغرب، و نقل التكنولوجيا، و التطبيقات السليمة لاحترام المعايير الصحية الدولية، و تدعيم الكفاءة في هذا المجال.

و تعد الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية هيئة حكومية مكلفة بتشجيع العلاقات التجارية و التعاون الاقتصادي و الصناعي و التكنولوجي بين المقاولات الإيطالية و المقاولات على الصعيد الدولي. أما المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية فيعتبر مؤسسة خاضعة لوصاية وزارة الفلاحة و الصيد البحري، تقوم بمهام حماية صحة المستهلك و المحافظة على صحة الحيوانات والنبات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً