الأسبوع الأخضر ببرلين يوفر فرصا هائلة للفلاحة و الفلاحين المغاربة.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قال وزير الفلاحة و الصيد البحري عزيز أخنوش يوم الجمعة 15 يناير 2016 إن مشاركة المغرب في المعرض الدولي “الأسبوع الأخضر ” ببرلين يقدم فرصا هائلة للفلاحة و الفلاحين المغاربة.

و قال السيد أخنوش في تصريح للصحافة بمناسبة الافتتاح الرسمي للجناح المغربي في معرض “الأسبوع الأخضر ” ببرلين الأكبر على مستوى العالم و المخصص للزراعة و الصناعات الغذائية ، إن هذا الحدث فرصة هامة للمغرب ، و خاصة بالنسبة للفلاحين و التعاونيات الصغيرة .

و أشار الوزير إلى الحضور القوي للمغرب في هذا المعرض بهدف تسليط الضوء على إمكانياته الزراعية و المنتجات العالية القيمة المضافة في المملكة، من جهة، و إقامة شراكات جديدة و إطلاع المسئولين الأوروبيين على وضع المغرب في المجال الفلاحي من جهة أخرى.

و قال أخنوش “إنها أيضا فرصة لتعزيز تعاوننا مع ألمانيا، الشريك الرئيسي للمغرب في القطاع الفلاحي ، من خلال توقيع العديد من اتفاقيات التعاون “.

و أكد أخنوش في هذا الصدد أنه سيتم التوقيع على اتفاقية مع وزارة الزراعة و الأغذية الألمانية من أجل إقامة شراكة نموذجية مع المغرب على مستوى المنطقة تهم مجال التكوين و تمويل المشاريع الزراعية.

و قال إن الهدف من هذه الاتفاقية هو جعل المغرب منصة لتبادل المعرفة و الخبرات مع دول أفريقيا.

و فيما يتعلق بالجناح المغربي في “الأسبوع الأخضر” الدولي في برلين ، أشار الوزير إلى أنه يركز على المنتجات المحلية المتنوعة التي يزخر بها المغرب والحرص على إبراز الجودة و القيمة المضافة العالية للإنتاج الفلاحي المغربي.

و جدد التأكيد أنه بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في افتتاح الجناح المغربي في الدورة 81 لهذا الحدث السنوي الهام الذي يشارك فيه المغرب كأول بلد أفريقي ينضم إلى لائحة الدول الشريكة للمعرض من خارج أوروبا ” يعطي ثقة أكبر للفلاحين و يحفزهم”.

للإشارة فإن الجناح المغربي مقسم إلى أربع مجالات رئيسية تبرز تنوع و تعدد العرض الفلاحي المغربي و تنوع طبيعة المملكة التي تجمع بين الساحل و الصحراء و الجبال و السهول.

و قد تم اختيار المواد المعروضة في هذا المعرض الذي ستتواصل فعالياته إلى غاية 24 يناير الجاري بعناية فائقة و التي تعتبر من إنتاج التعاونيات الفلاحية المغربية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً