إحداث حاضنة لإنشاء المقاولات بمركب البستنة بأكادير

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

احتضنت رحاب مركب البستنة التابع لمعهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة بأكادير، اليوم الجمعة، حفل تقديم مشروع لإحداث حاضنة للمقاولات، و ذلك بحضور وزير الفلاحة و الصيد البحري السيد عزيز أخنوش.

و أكد مدير المركب السيد فريد لقجع بالمناسبة أن هذا المشروع، الذي يعد ثمرة تفكير استمرت لمدة عامين، يتطلع إلى الإسهام في تعزيز النسيج المقاولاتي و الرفع من المردودية على مستوى جهة سوس ماسة درعة و ترسيخ العلاقات القائمة بين البحث و التنمية و الحفاظ على الموارد الطبيعية و الفلاحية بالجهة.

و أبرز أن هذا المشروع، الذي يعد حاضنة للمقاولات المبتكرة ضمن مجموعة ذات النفع العام، سينطلق مطلع شتنبر المقبل، مستهدفا في البداية حوالي 20 شخصا من بين طلبة الدكتوراه و خريجي معاهد و مدارس التكوين الفلاحي و عدد من المستفيدين من رعاية مهنيي القطاع.

و أوضح أن المعنيين بالأمر سيستفيدون من عملية مواكبة تمتد على مدى خمس سنوات، منها أربع سنوات خلال مرحلة ما بعد الحضانة لتسهيل ولوجهم إلى سوق الشغل، مضيفا أن هذا المشروع يتطلع إلى إحداث حوالي 176 مقاولة خلال الفترة 2015-2025.

و من جهته، شدد رئيس مجلس الجهة السيد إبراهيم الحافيدي على أهمية هذه الحاضنة، التي يندرج إحداثها في إطار فلسفة المغرب الأخضر، معتبرا أن معهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة بأكادير، الذي يضم كفاءات و موارد بشرية مؤهلة، يمتلك جميع مقومات إنجاح هذا المشروع الذي سيمكن من خلق الثروة و إحداث مناصب شغل.

و بعدما أكد الدعم الكامل لمجلس الجهة ومساهمته في هذا المشروع، أشاد بانخراط جميع الشركاء في إنشاء هذه الحاضنة، من متدخلين مؤسساتيين وقطاع بنكي و مهنيي الفلاحة و الفاعلين الخواص، فضلا عن الأساتذة و الباحثين.

و حضر حفل التوقيع على إحداث هذه الحاضنة ،على الخصوص، عامل عمالة إنزكان آيت ملول السيد حميد الشنوري و ممثلو الجمعيات و التنظيمات و الهيئات البيمهنية و المنتخبون المحليون و البرلمانيون و عدد من الطلبة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً