أحوال الطقس يوم غد السبت 20 فبراير 2016.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد السبت، نزول أمطار أو زخات مطرية مع احتمال أن تكون محليا مهمة بالجهة الغربية للواجهة المتوسطية، مع مرور سحب أحيانا كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات عموما ضعيفة و متفرقة شمال الأقاليم الجنوبية بسوس و الأطلس الصغير و الشياظمة بالحوز و بجنوب الاطلس الكبير و بباقي مناطق الساحل المتوسطي أجواء أحيانا غائمة و مصحوبة بقطرات أو أمطار ضعيفة و متفرقة بهضاب الفوسفاط ولماس و بالسواحل الأطلسية المتواجدة ما بين الدار البيضاء و اسفي. هذا فضلا عن سقوط بعض الثلوج فوق مرتفعات الأطلس الكبير و الأطلس الصغير و التي يتعدى علوها 1600 متر .

و ستهب الرياح قوية إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالبوغاز و بالساحل المتوسطي و معتدلة من القطاع الشرقي بالمنطقة الشرقية و بأقصى شمال البلاد بينما ستهب من القطاع الشمالي الى متقلبة الاتجاه ضعيفة إلى أحيانا معتدلة القوة بباقي الجهات الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 07 و ناقص درجتين بمرتفعات الأطلس، و ما بين ناقص 01 و03 درجات بالهضاب الشرقية و الريف،  و ما بين درجتين و08 درجات بالسهول الداخلية و بالجنوب الشرقي للبلاد و هضاب الفوسفاط و ولماس، و ما بين 08 و14 درجات بالقرب من السواحل الشمالية و الوسطى و بالسايس وبالجنوب.

و ستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين صفر و08 درجات بالمرتفعات وما بين 10 و15 درجة بالمنطقة الشرقية و بالساحل المتوسطي و بهضاب الفوسفاط والماس و ما بين 13 و18 درجة بسهول المحيط الاطلسي الشمالية و الوسطى و بالجنوب الشرقي و شمال الاقاليم الجنوبية و ستكون ما بين 19 و3 درجات بأقصى جنوب البلاد.

و سيكون البحر قويا إلى جد قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية و بالبوغاز، و قوي إلى جد قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء و الصويرة، و هائج إلى قوي الهيجان شمال الدار البيضاء و جنوب الصويرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً