أحوال الطقس المتوقعة ليوم غد السبت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في ما يلي التوقعات الجوية المنتظرة ليوم غد السبت، حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية :

من المتوقع أن يبقى الطقس حارا شيئا ما داخل البلاد، مع انخفاض في درجات الحرارة خلال النهار فوق الشمال الغربي للمملكة، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع مرور سحب عليا بالبلاد.

ويرتقب مرور سحب كثيفة نسبيا مصحوبة بزخات مطرية أو قطرات مطرية متفرقة فوق السواحل الممتدة جنوب طرفاية وذلك خلال الليلة الموالية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية والهضاب العليا، ومعتدلة من القطاع الجنوبي فوق السفوح الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الشمالي ضعيفة إلى معتدلة فوق شمال البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة خلال الليل ما بين 5 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة فوق كل من شمال ووسط شرق البلاد، وما بين 15 و22 درجة بكل من جنوب وجنوب شرق البلاد.

وستنخفض درجات الحرارة خلال النهار فوق الشمال الغربي للبلاد، وستتأرجح ما بين 30 و35 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس والسهول الواقعة غرب الأطلس والجنوب الشرقي، وما بين 25 و30 درجة بالمناطق الشرقية والسايس، وما بين 20 و26 درجة بالقرب من السواحل والشمال الغربي للبلاد وأيضا المرتفعات.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وشمال الدار البيضاء، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان ما بين طرفاية وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً