يشارك المغرب في الدورة 79 للأسبوع الأخضر الدولي ببرلين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يشارك المغرب في الدورة 79 للأسبوع الأخضر الدولي التي تنعقد في برلين ما بين 17 و26 من يناير الحالي.

وسيمثل المغرب في الأسبوع الأخضر، الذي يعتبر أكبر ملتقى في العالم في مجال التغذية والزراعة والحدائق، عدد كبير من التعاونيات الفلاحية التي ستعرض منتوجاتها خاصة من الكليمانتين وزيت الزيتون وزيت الأركان والزعفران الطبيعي، والخضروات وغيرها من المواد التي أصبح يقبل عليها المستهلكون من مختلف الدول.

وخصصت وزارة الفلاحة والصيد البحري، لهذه الدورة برنامجا حافلا من اللقاءات مع عدد من المسؤولين الألمان تروم تعزيز التعاون بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول آفاق هذا التعاون في القطاع الزراعي والمنتوجات الغذائية الفلاحية وغيرها، وذلك بتنسيق وتعاون مع سفارة المغرب في برلين، وسفارة ألمانيا بالرباط.

ويشكل هذا الملتقى الدولي الذي سيشهد مشاركة 67 دولة من مختلف مناطق العالم، فرصة للمغرب لعرض منتجاته والبحث عن فرص جديدة لتسويقها وخلق شراكات تكون في مستوى تطلع المملكة.

وجدير بالإشارة إلى أن هذا المعرض العالمي الذي يستقبل سنويا أكثر من 400 ألف زائر من جميع أنحاء العالم وأزيد من 1570 عارضا ، يقام على مساحة تقدر ب 115 ألف متر مربع لعرض نحو 100 ألف نوع من المنتجات الغذائية والحيوانية.

ويروم المعرض الذي تأسس سنة 1926 ، إلى تقديم أحدث المنتجات الزراعية من حيث التكنولوجيا والتقنيات الزراعية الحديثة إلى جانب الاهتمام أكثر بالزراعة العضوية التي أصبحت تستقطب اهتمام المستهلكين في مختلف مناطق العالم ، بالإضافة إلى خلق فرص عديدة للاستثمارات التجارية وتنظيم لقاءات لفائدة المشاركين من أجل طرح ومعالجة قضايا وطنية وإقليمية متعلقة بالتسويق وتنظيم عدد هام من الفعاليات والأنشطة المختلفة.د/نبحب

‫0 تعليق

اترك تعليقاً