نحو 220 صحافيا يواكبون فعاليات الدورة العاشرة للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحظى فعاليات الدورة العاشرة للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس (سيام 2015)، المنعقدة خلال الفترة ما بين 28 أبريل و ثالث ماي الجاري ، بتغطية إعلامية يواكبها 220 صحافيا معتمدا من المغرب و خارجه، مقابل 320 صحافيا خلال الدورة الماضية.

و بحسب المنظمين، فإن جميع الصحف الوطنية المكتوبة تواكب هذه الدورة التي تعرف أيضا تغطية إعلامية مكثفة من قبل العديد من القنوات التلفزيونية الوطنية و الدولية، فضلا عن محطات الإذاعة و الصحف الإلكترونية، إضافة إلى حوالي 80 مراسلا يمثلون الصحافة الجهوية و المحلية.

كما يواكب هذا الحدث الهام ما لا يقل عن 20 صحافيا معتمدا يمثلون عدة وسائل إعلام دولية .

و تم خلال الدورة الحالية، توزيع جوائز على الفائزين بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي و القروي في دورتها الثانية (صنفي الصحافة السمعية البصرية والصحافة المكتوبة والإلكترونية) التي نظمتها وزارة الفلاحة و الصيد البحري على هامش فعاليات هذا الملتقى.

و تروم هذه الجائزة، التي تستهدف وسائل الإعلام السمعية البصرية و المكتوبة و الالكترونية، مكافأة أفضل المقالات و الروبورتاجات التي تعنى بالمجال الفلاحي و القروي.

و يشكل هذا الملتقى، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “الفلاحة والأنظمة الغذائية”، مناسبة لتسليط الضوء على تحديات و رهانات القطاع الفلاحي كقطاع حيوي بالنسبة للاقتصاد الوطني، و كذا فرصة لاكتشاف سبل و مراحل تطوير الأنظمة الغذائية المحلية.

و تتمحور أشغال هذا الملتقى حول تسع أقطاب موضوعاتية و هي”قطب الجهات” الذي يعرض موضوعات تتعلق بفلاحة كل جهة حسب منطقتها الجغرافية، و قطب “المؤسسات و المحتضنين”، و “القطب الدولي” الذي يضم المقاولات الأجنبية العاملة القطاع الفلاحي أو في مجال الفلاحة الغذائية ، و قطب “المنتجات” و يشمل المقاولات الصغرى و المتوسطة و المقاولات الفلاحية الكبرى و المتخصصة في الخضر و الفواكه و المنتجات المصنعة، و قطب “التموين الفلاحي” ، و قطب “الطبيعة و الحياة” ، و قطب “تربية المواشي”، و قطب “الآليات”، وق طب “المنتجات المحلية”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً