مهرجان الحناء من 16 إلى 19 أكتوبر بإقليم زاكورة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مهرجان الحناء من 16 إلى 19 أكتوبر بإقليم زاكورة

 تنظم جمعية تازارين المعيدر للتنمية المستدامة، من 16 إلى 19 أكتوبر الجاري بالجماعة القروية تازارين بإقليم زاكورة، الدورة الثالثة لمهرجان الحناء، و ذلك تحت شعار “الحناء موروث ثقافي واحي مستدام”.

و تهدف هذه التظاهرة، التي تنظم بدعم من عمالة إقليم زاكورة، و المجلس الإقليمي للسياحة، إلى تثمين منتوج الحناء في مناطق الجنوب الشرقي، و الاهتمام بالمؤهلات الثقافية و الفلاحية، و تقوية القدرات و الكفاءات المهنية للفاعلين المحليين و كل المتدخلين في إنتاج و استعمال منتوج الحناء، بالإضافة إلى تشجيع النشاط السياحي بالمنطقة.

و يشتمل برنامج هذا المهرجان على معرض لمنتوج الحناء و الصناعة التقليدية للجمعيات و التعاونيات، و تنظيم لقاءات ثقافية و علمية تتناول مواضيع تهم الاستعمالات الطبية لشجرة الحناء و تقنيات زراعتها، بالإضافة إلى تقديم نماذج لمشاريع لجمعيات و تعاونيات رائدة في إنتاج و تسويق منتوج الحناء.

و سيشكل المهرجان، المنظم بدعم من المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات، فرصة لزوار منطقة تازارين و حوض المعيدر، لاكتشاف ما تزخر به المنطقة من تراث مادي وروحي.

و يتضمن برنامج هذه التظاهرة، أيضا، أنشطة ثقافية و أمسيات فنية تشارك في إحيائها فرق فولكلورية و مجموعات موسيقية، من بينها فرق الركبة بزاكورة و أحيدوس تازارين وقلعة مكونة و ورزازات، فضلا عن تنظيم دوري لكرة القدم وسباق للعدو الريفي و سباق للدراجات الهوائية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً