مجموعة القرض الفلاحي وشركة مركز الحليب يوقعان بمكناس على اتفاقية شراكة وتعاون في قطاع الحليب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وقعت مجموعة القرض الفلاحي وشركة مركز الحليب، اليوم الجمعة بمكناس، على اتفاقية شراكة من أجل تحقيق التعاون المشترك في قطاع الحليب. وقال المدير العام لمجموعة القرض الفلاحي السيد كريم التجموعتي ، في تصريح للصحافة، إن “هذه الاتفاقية تهم استيراد حوالي 10 آلاف رأس من الماشية سنة 2014 بمبلغ 300 مليون درهم بغية إغناء قطاع سلسلة إنتاج الحليب عبر التأطير التقني اليومي ووسائل التمويل والمواكبة”.

وتحدد هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها على هامش الدورة التاسعة للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس، آليات وشروط تمويل منتجي الحليب المتعاقد بشأنه مع شركة مركز الحليب ومختلف حاجياتهم لا سيما من حيث اقتناء العجول وعلف الماشية والبناء والتجهيزات والمعدات الفلاحية وذلك في ظل شروط أسعار ورسوم تفضيلية وطبقا لمسطرة مبسطة”. وتنص الاتفاقية على مواكبة الفلاحين من خلال برنامج “تمويل الفلاح” وبنك الفلاحة التضامني .

وتروم هذه الشراكة أيضا ” مصرفة ” الفلاحين منتجي الألبان عبر استفادتهم من المنتجات والخدمات البنكية الجارية كالتوفير والتقاعد والتطبيب والتأمين. وتندرج هذه الاتفاقية في إطار التزام مجموعة القرض الفلاحي بمواكبة مخطط المغرب الأخضر من خلال تجديد غلاف مالي ب 25 مليار درهم للفترة ما بين 2014 و 2018. ويرمي المخطط في شقه المتعلق بقطاع الحليب تحقيق، في أفق 2020، زيادة بنسبة 10 في المائة في ألبان الماشية وذلك لبلوغ 37 في المائة من مجموع نسبة الألبان.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً