مجموعة القرض الفلاحي المغرب توقع ثلاث اتفاقيات لتطوير القطاع الفلاحي و مواكبة بعض السلاسل الفلاحية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وقعت مجموعة القرض الفلاحي المغرب، اليوم الخميس بمكناس، ثلاث اتفاقيات من أجل تطوير القطاع الفلاحي ومواكبة بعض السلاسل الفلاحية ، و ذلك على هامش الدورة العاشرة للملتقى الدولي للفلاحة (سيام 2015).

و تروم الاتفاقية الأولى، التي وقعتها هذه المجموعة البنكية مع الفيدرالية البيمهنية للأرز، مواكبة و تمويل سلسلة منتوجات الأرز بناء على عقد برنامج موقع بين الحكومة والفيدرالية.

و بموجب هذه الاتفاقية ، ستساهم مجموعة القرض الفلاحي المغرب، في تطوير عمل الفيدرالية البيمهنية للأرز عبر تنظيم أنشطة عملية و اقتصادية و أنشطة أخرى للنهوض بسلسلة الأرز، و كذا وضع خبرات هذه المجموعة البنكية رهن إشارة حاملي المشاريع الخاصة بهذه السلسلة.

أما الاتفاقية الثانية ، التي تم توقيعها مع وكالة التنمية الفلاحية ، فتروم أيضا تمويل ومواكبة عمل هذه الوكالة من طرف مجموعة القرض الفلاحي المغرب عبر وضع عرض بنكي ملائم لفائدة المشاريع الفلاحية و الصناعات الغذائية و شبه الزراعية أو تلك المتعلقة بالوسط القروي.

كما وقعت المجموعة البنكية اتفاقية شراكة مع الشركة الوطنية لتسويق البذور(صوناكوص) و الفيدرالية الوطنية البيمهنية لتسويق البذور، تهدف إلى تمويل ومواكبة الفلاحين من أجل تسهيل الولوج إلى المدخلات الزراعية التي يتم تسويقها من قبل شركة (صوناكوص) و يتعلق الأمر بالبذور و الأسمدة و منتجات الصحة النباتية.

و تلتزم مجموعة القرض الفلاحي المغرب بتمويل المنتجين للبذور و مستعملي المدخلات الزراعية و تجار المدخلات الزراعية ، إضافة إلى استفادة منتجي و مستعملي البذور المختارة من مزايا “باك حساب الفلاح” ، في حين يستفيد تجار البذور من مزايا “باك المهني”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً