مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بتنظيم تشجيعات الدولة لتكثيف الإنتاج الحيواني

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صادق مجلس الحكومة المنعقد يوم أمس الخميس برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم يتعلق بتنظيم تشجيعات الدولة لتكثيف الإنتاج الحيواني.

ويهدف هذا المشروع حسبما جاء في بلاغ تلاه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي في ندوة صحافية عقب انعقاد المجلس، إلى إعادة النظر في المساعدات المالية المقدمة من طرف الدولة لمربي الماشية ولهيئات مربي الماشية المنشأة بصفة قانونية لتكثيف الإنتاج الحيواني، وذلك في إطار التوجهات الجديدة لتنمية سلاسل الإنتاج الحيواني المحددة في إطار مخطط “المغرب الأخضر” وكذا الإجراءات المتخذة في عقود البرامج الموقعة بين الحكومة والفيدراليات البين مهنية المعنية لتطوير هذه السلاسل.

ويحدث هذا المشروع ، الذي تقدم به وزير الفلاحة والصيد البحري، منحا جديدة تهم إنتاج فحول الماعز واقتناء فحول الإبل وبناء مأوى الإبل والمعدات المستخدمة في مزارع الدواجن.

وأوضح السيد الخلفي أن هذه المساعدات تهدف إلى تشجيع مربي الماشية وتجمعات مربي الماشية على تحسين تربية الماعز في المناطق المؤهلة، وتجهيز الضيعات بالمعدات الحديثة للتغذية الحيوانية ومقاومة آثار الحرارة على وحدات الدواجن وتحسين ظروف إنتاج الإبل في الجهات الجنوبية للمملكة، وذلك من أجل الرفع من الإنتاج وفقا لأهداف العقود البرامج الموقعة بين المهنيين المعنيين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً