فول الصوجا و الحبوب تشكلان أهم المحاصيل الزراعية بأوروغواي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

فول الصوجا و الحبوب تشكلان أهم المحاصيل الزراعية بأوروغواي

أفادت وزارة الفلاحة و تربية المواشي بأوروغواي بأن فول الصوجا و الحبوب شكلتا أهم المحاصيل الزراعية بالنسبة للموسم الفلاحي 2013- 2014 مقارنة مع العشر سنوات الأخيرة.

و أوضحت إحصائيات الوزارة بأن فول الصوجا تصدرت محاصيل الموسم المذكور بعد أن بلغت 2ر3 مليون طن، مزروعة على مساحة 3ر1 مليون هكتار، أي ما يعادل 86 في المائة من مجموع المحاصيل الزارعية في البلاد، تليها الحبوب التي تعتبر أهم محصول فصل الشتاء خلال نفس الموسم بنسبة 76 في المائة، منتشرة على مساحة 522 ألف هكتار .

و أضافت بأن المحاصيل الزراعية المتعلقة بهذا الصنف من الحبوب تجاوزت بنسبة 15 في المائة المعدل المتوسط الوطني على مدى العشر سنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن حبوب الذرة الجافة سجلت بدورها زيادة بقيمة 7 في المائة مقارنة مع الموسم السابق.

و ذكرت بأن الحبوب الشتوية التي شملت القمح و الشعير بنسبة 3ر 76 في المائة فقد توزعت على مساحات تقدر بحوالي 58 ألف هكتار، مسجلة بذلك زيادة بنسبة 38 في المائة، مقارنة مع الموسم الماضي.

و حسب رأي غالبية المنتجين فإن المحاصيل الصيفية ستغطي الموسم الفلاحي 2014 – 2015 ، معتبرين بأنه قد تحدد مخطط الزراعة بالنسبة للموسم الصيفي القادم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً