سلسلة من المباحثات مع عدد من الوزراء الأفارقة المكلفين بالفلاحة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

سلسلة من المباحثات مع عدد من الوزراء الأفارقة المكلفين بالفلاحة

 أجرى وزير الفلاحة و الصيد البحري السيد عزيز أخنوش، يوم الأحد 14 دجنبر 2014 بمراكش، سلسلة من المباحثات مع عدد من الوزراء الأفارقة المكلفين بالفلاحة، و ذلك على هامش المؤتمر الدولي الأول للتعاون جنوب جنوب الذي احتضنته المدينة الحمراء يومي 13 و14 دجنبر الجاري.

و يتعلق الأمر بكل من وزير التنمية القروية بجمهورية مالي، السيد بوكاري تريتا، و وزير الفلاحة و تربية الماشية بالكونغو برازافيل، السيد ريغوبيرت مابوندو، و وزيرة الفلاحة بغينيا، السيدة جاكلين مارت سولتان، و وزير الفلاحة و الري السوداني، السيد إبراهيم محمود حمد، و وزيرة الفلاحة و تربية الماشية ببورندي، السيدة أوديت كاييتيسي، و وزير الفلاحة بكينيا، السيد فيليكس كيباتاروس كوسكي، و وزير الفلاحة بسوازيلاند السيد موسيس فيلاكاتي.

و تمحورت مباحثات السيد أخنوش مع الوزراء الأفارقة حول بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي في الميدان الفلاحي، و خاصة فيما يتعلق بتبادل التجارب و الخبرات ذات الصلة بالميدان الفلاحي و الأمن الغذائي.

و قد أشاد الوزراء الأفارقة بالتجربة المغربية الرائدة في مجال التعاون جنوب جنوب و كذا بالنتائج الملموسة التي حققها مخطط المغرب الأخضر، معربين عن رغبتهم في الانفتاح و الاستفادة من تجربة المملكة في الميدان الفلاحي.

يشار إلى أن المؤتمر الدولي الأول للتعاون جنوب جنوب، الذي نظمته وزارة الفلاحة و الصيد البحري و منظمة الأمم المتحدة للأغذية و الزراعة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عرف مشاركة وزراء و مسؤولين بقطاع الفلاحة من أزيد من 20 بلدا إفريقيا و الصين إلى جانب مسؤولين بمنظمة الفاو.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً