زيارة ميناء للصيد التقليدي و سوق السمك بنواكشوط من طرف السيد عزيز أخنوش

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

زيارة ميناء للصيد التقليدي و سوق السمك بنواكشوط من طرف السيد عزيز أخنوش

قام وزير الفلاحة و الصيد البحري السيد عزيز أخنوش، مرفوقا بوزير الصيد و الاقتصاد البحري الموريتاني السيد الناني ولد اشروقة، و سفير المغرب في موريتانيا السيد عبد الرحمن بنعمر، بعد ظهر اليوم الخميس، بزيارة لميناء الصيد التقليدي و سوق السمك بنواكشوط.

و تفقد الوزيران مختلف مرافق سوق السمك حيث قدمت لهما شروحات ضافية من قبل مدير هذه المؤسسة العمومية عن سير العمل بها، قبل أن يزورا معملا لمعالجة و تعبئة الأسماك وتصدريها للخارج.

و في تصريح للصحافة، قال السيد عزيز أخنوش إن زيارته لموريتانيا تأتي تلبية لدعوة من نظيره الموريتاني، بهدف تعزيز العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس و الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

و أضاف أن هذه الزيارة تهدف كذلك إلى بحث آفاق المستقبل لتطوير التعاون الثنائي في مجال الصيد البحري و الصناعة البحرية في إطار تكاملي، مسجلا، من خلال زيارته لسوق السمك و معمل المعالجة، الاهتمام الذى توليه الحكومة الموريتانية لهذا القطاع الحيوي و كذا الاستثمارات المرصودة لتنميته ما يؤهله لدخول السوق العالمية مستقبلا.

و في سياق متصل، عقد وفدا البلدين، مساء اليوم، اجتماعا لبحث الآليات الكفيلة بتطوير التعاون الثنائي في مجال الصيد البحري.

و من المقرر أن يترأس الوزيران، صباح يوم غد الجمعة، جلسة عمل بين أعضاء وفدي البلدين ستتوج بالتوقيع على بيان مشترك، قبل أن يلتقي السيد أخنوش بوزير الزراعة السيد إبراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار.

و يرافق السيد عزيز أخنوش، خلال هذه الزيارة، وفد يضم، على الخصوص، السادة سعيد لعلج رئيس مجلس الأعمال المغربي-الموريتاني، و توفيق الكثيري مدير الصيد البحري و تربية الأحياء المائية بالوزارة، و عبد المالك فرج مدير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، و السيدة ماجدة معروف مديرة الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً