رئيس الحكومة يحل بأبيدجان على رأس وفد هام للمشاركة في المعرض الدولي للفلاحة و الثروة الحيوانية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حل رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، مرفوقا بوفد هام، زوال اليوم الخميس بأبيدجان، حيث سيشارك في فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الدولي للفلاحة و الثروة الحيوانية لأبيدجان (سارا 2015) و التي سيكون المغرب ضيف شرفها.

و وجد السيد بنكيران في استقباله لدى وصوله إلى المطار الدولي فليكس هوفيت بوانيي على الخصوص، الوزير الأول الإيفواري السيد دانيال كابلان دونكان، و وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية الإيفواري شارل كوفي ديبي، و وزير الفلاحة و الصيد البحري السيد عزيز أخنوش، و سفير المغرب بكوت ديفوار السيد مصطفى جباري، و كذا عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الإفريقي و العربي المعتمدين بكوت ديفوار و عدد من المسؤولين الإيفواريين.

و سيترأس رئيس الحكومة خلال زيارته للعاصمة الاقتصادية الإيفوارية، إلى جانب نظيره الإيفواري اليوم الخميس جلسات المعرض “سارا 2015″، التي تشمل ورشة حول موضوع “النهوض بالاستثمار الفلاحي المستدام”.

يذكر أن المغرب سيحل ضيف شرف على الدورة الثالثة للمعرض الذي سيفتتح رسميا غدا الجمعة في العاصمة الاقتصادية الإيفوارية تحت شعار “النهوض بالاستثمار الفلاحي المستدام”.

و يروم المعرض، المقام على مساحة إجمالية تصل إلى 80 ألف متر مربع و يستوعب حوالي 500 عارض، و الذي من المتوقع أن يستقطب أزيد من 500 آلاف زائر، أن يسلط الضوء على فرص الاستثمار المتاحة في القطاع الفلاحي، و تقاسم الخبرات، و تبادل وجهات النظر حول التحديات الرئيسية التي تواجه التنمية الفلاحية في القارة الإفريقية و النهوض بالخبرة التقنية و التكنولوجية و تشجيع الشراكات الإقليمية و إقامة تكتلات في مجال الأعمال.

و سيتم خلال المعرض، الذي سيستمر إلى غاية 12 أبريل الجاري، بالخصوص تنظيم ندوة حول الاستثمار في الزراعة العائلية، و ورشات عمل موضوعاتية، فضلا عن عرض منتوجات للبيع تتمحور حول تسعة أقطاب، و مسابقات و زيارات لعدة مواقع و لقاءات عمل، إلى جانب أنشطة أخرى.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً