حقينة سدي بين الويدان و الحنصالي ارتفعت إلى أزيد من 70 في المئة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حقينة سدي بين الويدان و الحنصالي ارتفعت إلى أزيد من 70 في المئة

 أكد المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة أن نسبة ملء حقينة سدي بين الويدان و الحنصالي ارتفعت إلى أزيد من 70 في المئة بفضل التساقطات المطرية الأخيرة.

و وفق معطيات قدمها المكتب الجهوي ، أمس الخميس 05 فبراير 2015 ببني ملال خلال اجتماع المجلس الاداري للجمعية الجهوية لمكثري البذور، فإن حقينة سد بين الويدان، و بعد التساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة مؤخرا، بلغت الى حدود يوم 3 فبراير الجاري، 883 مليون متر مكعب، و هو ما يمثل 71 في المائة من نسبة الملء هذه المنشأة المهمة.

و أضافت أن حقينة سد بين الويدان ارتفعت بنسبة 3 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية التي وصلت حقينته آنذاك الى حوالي 857 مليون متر مكعب.

و أضاف المصدر نفسه، أن حقينة هذا السد مرجحة الى الارتفاع في الأيام المقبلة بالنظر الى كون موارده من المياه تأتي أساسا من الثلوج المتساقطة بجهة تادلة أزيلال، و التي سيكون لها وقع إيجابي على جميع المزروعات بالمنطقة.

و أشار الى أن المنطقة عرفت تساقطات مطرية مهمة خلال الموسم الفلاحي الحالي، بلغت الى حدود يوم 4 فبراير الجاري 6ر 274 ملم، مقابل 157 ملم في الفترة نفسها من الموسم الفارط، أي بزيادة بلغت 72 في المائة، مبرزا أن هذه التساقطات ستعزز الموارد المائية السطحية.

أما بالنسبة لسد الشهيد أحمد الحنصالي، فوصلت حقينته حاليا الى 551 مليون متر مكعب ( 74 في المائة من نسبة الملء)، مسجلا انخفاضا حددت نسبته في خمسة في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية حيث بلغت حقينة السد 578 مليون متر مكعب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً