حجم صادرات روسيا من الحبوب إلى الأسواق الخارجية في ظرف ثلاثة أشهر فاق 11 مليون طن

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حجم صادرات روسيا من الحبوب إلى الأسواق الخارجية في ظرف ثلاثة أشهر فاق 11 مليون طن

أوضحت وزارة الفلاحة الروسية أن روسيا قامت بتصدير ما مجموعه 5ر11 مليون طن من الحبوب إلى الأسواق الخارجية، و في مقدمتها سوق الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، و ذلك في الفترة الممتدة ما بين يوليوز و شتنبر من السنة الجارية. و أضافت الوزارة في نشرتها الدورية أن حجم صادرات الحبوب خلال الفترة المذكورة سجل زيادة بنسبة 6ر26 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، مشيرة إلى أن هذه الكمية تضم 85ر9 مليون طن من الذرة، و 3ر1 مليون طن من الشعير.

و قال وزير الفلاحة الروسي، نيقولاي فيودوروف، إن روسيا سيكون بإمكانها تصدير ما مجموعه 32 مليون طن من الحبوب إلى الأسواق الخارجية، بما في ذلك 26 مليون طن من القمح، في الموسم الفلاحي 2014 / 2015 نظرا للمحصول الجيد لهذه السنة، بالمقارنة مع 4ر25 مليون طن في الموسم الماضي 2013 / 2014.

يشار إلى أن روسيا جمعت 5ر101 مليون طن من الحبوب منذ بداية الحصاد الذي انطلق في الأول من يوليوز الماضي و إلى غاية 7 أكتوبر الجاري . و تفوق هذه الكمية ما حصلت روسيا عليه، في الفترة المماثلة من السنة الماضية ، بمقدار 6ر19 مليون طن.

و كانت وزارة الفلاحة الروسية قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن رفع سقف تقديراتها لحجم محصول البلاد من الحبوب، المتوقع جمعه في نهاية فترة الحصاد الحالية إلى 104 ملايين طن، بالمقارنة مع 4ر92 مليون طن في السنة الماضية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً