حجز و إتلاف كميات من المواد الغذائية الفاسدة الموجهة للاستغلال بسلا.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قامت لجنة المراقبة المحلية التابعة لعمالة سلا، مؤخرا بحجز و إتلاف كميات مهمة من المواد الغذائية الفاسدة الموجهة للاستغلال بأحد المحلات بجماعة العيايدة بسلا .

و أفاد بلاغ لعمالة سلا، أن اللجنة المحلية قامت يوم 2 شتنبر الجاري، في إطار عمليات المراقبة التي تقوم بها، بحجز و إتلاف 3390 كلغ من اللحوم البيضاء، و 400 ,46 كلغ من التوابل، و كميات مهمة من الخبز المتعفن، مخزنة في ظروف غير صحية.

كما قامت اللجنة بأخذ عينات من المواد الغذائية بهدف القيام بالتحاليل المخبرية.

و سجلت اللجنة المحلية للمراقبة خلال زيارتها، أن المحل الذي تمت مصادرة المواد الغذائية الفاسدة فيه، و الذي يتكون من ثلاثة مرائب، غير مرخص له من قبل مصالح الجماعة الحضرية، مضيفة أن عملية بيع اللحوم البيضاء ( الدواجن) ، غير مرخص لها من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية، فضلا عن غياب الشروط الصحية المعمول بها، و البطاقة الصحية الخاصة بالعمال.

و ذكرت المصدر ذاته أن صاحب المحل يستورد اللحوم البيضاء من المحمدية وأكادير ، مشيرة إلى أن هذا الأخير له سوابق في هذا الصدد ، حيث تم سنتي 2011 و2012 ، حجز و إتلاف 470 كلغ من اللحوم البيضاء بمحل آخر غير مرخص له بجماعة العيايدة.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة المراقبة المحلية تتكون من رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بالعمالة، و رئيس المصلحة البيطرية بسلا، و ممثل وزارة الصحة، و ممثل العمالة الطبية، و الوقاية المدنية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً