توقعات الأحوال الجوية ليوم غد الخميس 05 فبراير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات الأحوال الجوية ليوم غد الخميس 05 فبراير 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يبقى الطقس، غدا الخميس، باردا بشمال و داخل و شرق المملكة.

و ستهم سحب كثيفة قد تعطي بقايا من القطرات المطرية فوق الأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية، فيما ستهم تساقطات ثلجية مرتفعات الأطلس المتوسط و خصوصا خلال الصباح. و ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، فضلا عن تكون جليد فوق المرتفعات و الهضاب العليا خصوصا خلال الليل و الصباح.

و ستهب الرياح من القطاع الغربي قوية نوعا ما إلى أحيانا قوية بالواجهة المتوسطية و معتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية و السواحل المحيطية الشمالية وضعيفة من القطاع الغربي إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق.

و ستكون درجات الحرارة خلال الليل و الصباح ما بين ناقص 7 إلى درجة واحدة بالمرتفعات و بجنوب المنطقة الشرقية، و ما بين صفر درجة و 05 درجات شمال المنطقة الشرقية و هضاب الفوسفاط و والماس و منطقة سايس وبالجنوب الشرقي، وستكون ما بين 04 إلى 09 درجة بباقي المناطق الشمالية و الوسطى، أما بالجنوب فستكون ما بين 10 إلى 15 درجة.

و بالنسبة لدرجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين ناقص 3 ودرجتين بالمرتفعات و ما بين 05 إلى 10 درجات بالمناطق الداخلية الشمالية و بالمنطقة الشرقية و سايس و هضاب الفوسفاط و والماس و ما بين 11 إلى 17 درجة قرب السواحل الشمالية و بالسفوح الجنوبية الشرقية و ما بين 18 إلى 24 درجة بالوسط و جنوب البلاد.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و البوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية و طرفاية و هائجا بباقي سواحل المحيط الأطلسي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً