توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس غدا السبت رطبا بغرب المملكة، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة ببعض الكتل الضبابية خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل.

كما يرتقب مرور سحب عابرة كثيفة خلال الصباح من المحتمل أن تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة بالبوغاز واللوكوس، وستهم بعد الزوال مناطق الريف وسايس والواجهة المتوسطية ومرتفعات الأطلس المتوسط ، في حين ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة في باقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى نسبيا قوية من القطاع الشمالي إلى غربية بالأقاليم الجنوبية ، ومن القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية ، وضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الغربي بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة خلال الليل ما بين 7 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالشرق والشمال والوسط، وما بين 14 و21 درجة بالجنوب والجنوب الشرقي.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 19 و25 درجة بالمرتفعات وسايس وبالقرب من السواحل ، وما بين 23 و29 درجة داخل البلاد ، وما بين 31 و38 درجة داخل الأقاليم الجنوبية وجنوب شرق البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الجديدة وطان طان وما بين بوجدور والكويرة ، وقليل الهيجان بباقي المناطق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً