توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 22 نونبر 2014

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 22 نونبر 2014

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد السبت، نزول أمطار و زخات رعدية محليا مهمة فوق شمال الأقاليم الجنوبية، و السواحل الوسطى، و منطقة سوس، و مرتفعات الأطلس و الجنوب الشرقي للبلاد.

و ستكون السماء غائمة مع هطول أمطار أو زخات أحيانا رعدية فوق السهول الواقعة غرب الأطلس، و سواحل المحيط الأطلسي الشمالية و جنوب المنطقة الشرقية.

و ستكون السماء غائمة جزئيا فوق أقصى جنوب البلاد، إضافة إلى الشمال الشرقي، مع نزول ثلوج فوق قمم الأطلس الكبير التي يتعدى علوها ألفي متر.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الجنوبي الغربي بالأقاليم الصحراوية و وسط البلاد، و من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، بينما ستهب معتدلة من القطاع الشرقي فوق منطقة طنجة، و متقلبة الاتجاه بباقي الجهات.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2 و7 درجات بالمرتفعات، وما بين 7 و12 درجة بالشرق و الجنوب الشرقي، و ما بين 13 و20 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات و الجنوب الشرقي، و ما بين 15 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية و وسط البلاد، و ما بين 20 و26 درجة بالسهول الواقعة غرب الأطلس و سايس و المنطقة الشرقية و الواجهة المتوسطية، و ستكون في حدود 25 إلى 30 درجة بمناطق اللوكوس و الغرب.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و البوغاز و ما بين طنجة و العرائش، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش و الكويرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً