توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تشهد السواحل الشمالية والوسطى، غدا السبت، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما ومصحوبة بكتل ضبابية، فضلا عن ظهور سحب أخرى كثيفة ومرفوقة بأمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية ومحلية فوق الساحل المتوسطي والريف وشرق البلاد.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس مع نزول زخات مطرية أحيانا رعدية. عدا ذلك ستظل السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي من البلاد، فيما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة إلى متقلبة الاتجاه عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بأقصى جنوب البلاد، وما بين 13 و 18 درجة على العموم بالمناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 20 و 24 درجة بالمرتفعات، وما بين 23 و 28 درجة بالقرب من السواحل وشرق البلاد، وما بين 26 و 31 درجة بالسهول الداخلية، وستكون ما بين 34 و40 درجة بالجنوب والجنوب الشرقي من البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز وشمال بوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين بوجدور والداخلة، وهائجا بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً