توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 10 يناير 2014

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 10 يناير 2014

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت، تكون صقيع خلال الليل و الصباح فوق المرتفعات و الهضاب العليا ، فضلا عن مرور سحب كثيفة فوق المناطق الوسطى، قد تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة.

و ستهم سحب كثيفة خلال الليلة الموالية الاقاليم الجنوبية ، خصوصا فوق النصف الشمالي، و المناطق الوسطى و الجنوب الشرقي ، مع احتمال نزول قليل من القطرات المطرية المتفرقة ، بينما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق مع تناثر حبات رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

و ستهب الرياح شرقية معتدلة إلى قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية و بمنطقة طنجة ، و ضعيفة من القطاع الشمالي الى متقلبة بالجهات الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و 04 درجة بالمرتفعات و بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي ، و ما بين 04 و 09 درجات بالسهول الداخلية للمملكة ، و ما بين 07 و 12 درجة بجوار السواحل، و ما بين 12 و 17 درجة بأقصى جنوب البلاد.

و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات ، و ما بين 13 و 18 درجة جنوب المنطقة الشرقية و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 17 و 23 درجة بالقرب من السواحل و بالسهول الداخلية الشمالية و الوسطى و جنوب المملكة ، و ما بين 25 و 30 درجة بأقصى جنوب البلاد.

و سيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية و هائجا بالبوغاز و بالجنوب و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة و طانطان.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً