توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية، غدا الخميس، بمرور سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الأطلسية ، مع تشكل سحب منخفضة نسبيا كثيفة خلال الصباح بالقرب من السواحل المتواجدة ما بين الرباط والبيضاء، قد تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة.

ومن المرتقب تشكل سحب غير مستقرة ستعطي زخات رعدية بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وبالمناطق المجاورة والريف وغرب الواجهة المتوسطية وسايس والشرق وشمال السفوح الجنوبية الشرقية خصوصا خلال الزوال، في حين ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق مع تكون صقيع محليا خلال الصباح والليل بالمرتفعات، وهبوب رياح رملية محليا بداخل الأقاليم الجنوبية وبالسفوح الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة جنوبية بالسفوح الجنوبية- الشرقية، وجنوبية من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي مناطق المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و 07 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 14 و 18 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 09 و 14 درجة بباقي المناطق . أما درجات الحرارة العليا فستتراوح بين 09 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 26 درجة شرق البلاد، وما بين 18 و 23 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية الغربية، وما بين 31 و 34 درجة بأقصى الجنوب، وما بين 23 و 29 درجة بباقي المناطق.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال القنيطرة، وهائجا بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً