توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، مرور سحب كثيفة نسبيا مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة أو زخات مطرية ضعيفة قد تأخذ طابعا عاصفيا فوق الساحل الأطلسي الواقع شمال الصويرة، ومناطق طنجة واللوكوس، إضافة إلى غرب الساحل المتوسطيº لا سيما خلال الصباح.

كما سيلاحظ تمركز بعض السحب الركامية خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من الجنوب الغربي فوق السفوح الجنوبية – الشرقية، وجنوب شرق البلاد، وستكون شمالية ضعيفة إلى معتدلة بالأقاليم الجنوبية، وستهب من القطاع الغربي وأحيانا من الجنوب الغربي ضعيفة إلى معتدلة فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الغربي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و 22 درجة بالسهول الداخلية وشرق البلاد وبالقرب من السواحل، وما بين 22 و 28 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبشرق الأقاليم الجنوبية.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا طفيفا في شمال البلاد.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا شمال طرفاية، وقليل الهيجان ما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً