توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس 12 فبراير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس 12 فبراير 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، مرور سحب كثيفة قد تعطي أمطارا ضعيفة أو زخات مطرية بالسواحل المحيطية الواقعة شمال الجديدة و الريف و الواجهة المتوسطية و شمال المنطقة الشرقية و سايس و هضاب الفوسفاط و ولماس، و من المحتمل أن تشمل مرتفعات الأطلسين المتوسط و الكبير.

كما ستلاحظ تساقطات ثلجية فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما ستكون السماء غائمة فيما تبقى من المناطق الشمالية و صافية إلى قليلة السحب في باقي الجهات، مع تكون صقيع أو جليد محلي فوق المرتفعات و الهضاب العليا و ذلك عند الصباح و الليلة المقبلة.

و بالنسبة للرياح، فستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الغربي بالساحل الأطلسي الشمالي، و من القطاع الشمالي فوق الجنوب، فيما ستكون ضعيفة جنوبية بالمنطقة الشرقية، و متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و 3 درجات بالمرتفعات، و ما بين صفر و 4 درجات بالهضاب العليا و جنوب المنطقة الشرقية، و ما بين 4 و 9 درجات بهضاب الفوسفاط و والماس و السهول الشمالية و الوسطى و الجنوب الشرقي، و ستكون في حدود 10 إلى 15 درجة جنوب البلاد.

و من المرتقب أن تنخفض درجات الحرارة خلال النهار بالمقارنة مع اليوم الأربعاء، وستتأرجح ما بين 4 و10 درجات بالمرتفعات و الهضاب العليا، و ما بين 11 و16 درجة بشمال المنطقة الشرقية، و السايس، و الجنوب الشرقي للبلاد، و ما بين 15 و20 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و البوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً