توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة، أن تهم سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية و عواصف رعدية محلية كلا من الأطلسين الكبير و المتوسط، إضافة إلى السفوح الجنوبية الشرقية، فضلا عن تمركز سحب كثيفة مرفوقة بأمطار أو زخات مطرية.

و يحتمل بروز عواصف رعدية فوق الواجهة المتوسطية، لاسيما الشرقية منها، مع ظهور سحب منخفضة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، بينما ستظل السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

و ستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بمنطقة طنجة، و ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب و أحيانا من الشرق و بالجنوب الشرقي من البلاد، و ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل، و ضعيفة من القطاع الشمالي على العموم بالمناطق الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة ما بين 7 و12 درجة بالمرتفعات، و ما بين 14 و22 درجة بكل من شمال و وسط البلاد، و ما بين 20 و26 درجة بالأقاليم الجنوبية، أما درجات الحرارة خلال النهار فلن يطرأ عليها أي تغيير مهم.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و بالبوغاز و ما بين طنجة و الدار البيضاء و ما بين طرفاية و بوجدور، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء و رأس غير، و هائجا ما بين رأس غير و طرفاية و جنوب بوجدور.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً