توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، مرور سحب كثيفة نسبيا مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة أو زخات مطرية ضعيفة فوق الساحل الأطلسي شمال الصويرة وغرب الساحل المتوسطي لا سيما خلال الصباح.

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، إضافة إلى السفوح الشرقية، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة القوة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية ، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب الغربي ، وأحيانا من الغرب بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات ، وما بين 16 و 22 درجة بالسهول الداخلية وشرق البلاد وبالقرب من السواحل، وما بين 22 و 26 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبشرق الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 22 و 27 درجة بالقرب من السواحل ، وما بين 25 و 30 درجة بالسهول الداخلية وبشرق المملكة، وستكون في حدود 30 إلى 36 درجة بالجنوب الشرقي وبجنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً