توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 24 يوليوز 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تستمر الأجواء الحارة، يوم غد الجمعة، داخل المملكة، خصوصا بالسهول الداخلية و غرب مرتفعات الأطلس و داخل مناطق سوس و شياضمة و الجنوب الشرقي و شرق الأقاليم الجنوبية.

كما ستتشكل سحب منخفضة ليلا و صباحا مصحوبة بكتل من الضباب المحلي قرب السواحل، في حين ستظل الأجواء صافية الى قليلة السحب بباقي جهات البلاد. و من المرتقب أن تهب زوابع رملية في بعض المناطق بالجنوب الغربي للأقاليم الجنوبية.

أما الرياح، فستهب ضعيفة غربية بالبوغاز، و جنوبية بالسفوح الجنوبية الشرقية ، و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي على العموم في باقي مناطق المملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و18 درجة بالمرتفعات، و ما بين 19 و25 درجة بالمنطقة الشرقية و السايس و السهول الاطلسية الشمالية و بالقرب من السواحل، و ما بين 24 و30 درجة بسهول تادلة و الحوز و الرحامنة و داخل منطقة سوس و بالجنوب الشرقي و غرب الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 28 و 33 درجة شرق الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 26 و 32 درجة بمرتفعات الأطلس و بالقرب من السواحل، و ما بين 32 و38 درجة بالمنطقة الشرقية و اللوكوس و الريف و هضاب الفوسفاط و ولماس، و ما بين 38 و 42 درجة بسوس و داخل شياضمة و الريف و الحوز و الرحامنة و سايس و سهول تادلة، و ما بين 42 و47 درجة داخل منطقة سوس و شرق الأقاليم الجنوبية.

و سيكون البحر قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و ما بين طنجة و الجرف، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم و سيدي إفني و ما بين بوجدور و كاب برياس.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً