توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 13 فبراير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 13 فبراير 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة ليوم غد الجمعة مرور سحب كثيفة قد تعطي أمطارا أو زخات مطرية بمرتفعات الأطلسين المتوسط و الكبير و السفوح الجنوبية الشرقية خلال الصباح و بعد الزوال.

و ستمر سحب عابرة مصحوبة بأمطار ضعيفة بسهول تادلة و الحوز و الريف و الجنوب الشرقي غرب الواجهة المتوسطية و  أقصى جنوب البلاد.

و ستلاحظ تساقطات ثلجية فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط على القمم التي تفوق 1600 متر، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة في ما تبقى من المناطق الشمالية و الوسطى، و صافية إلى قليلية السحب بباقي الجهات، مع تكون صقيع أو جليد محلي فوق المرتفعات و الهضاب العليا عند الصباح و خلال الليلة المقبلة.

و بالنسبة للرياح، فستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة شمالية بالأقاليم الجنوبية، و ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 و3 درجات بالمرتفعات، و ما بين صفر و4 درجات بالهضاب العليا و جنوب المنطقة الشرقية، و ما بين 4 و 9 درجات بالشمال الشرقي و مناطق سايس و المناطق الشمالية الغربية، و ما بين 7 و 12 درجة بالجنوب الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية، و ما بين 12 و17 درجة بأقصى الجنوب، فيما ستنخفض درجات الحرارة خلال النهار مقارنة مع اليوم السابق.

و سيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية و البوغاز و شمال الصويرة، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين الصويرة و الداخلة، و هائجا بجنوب الداخلة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً