توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 05 دجنبر 2014

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 05 دجنبر 2014

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة، مرور سحب كثيفة نوعا ما، مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة و متفرقة فوق الريف الغربي، و من المحتمل فوق مناطق طنجة و اللوكوس و الغرب و الساحل المتوسطي.

كما يحتمل تساقط قطرات مطرية ضعيفة فوق السواحل الشمالية للمحيط الأطلسي، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

و ستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية بعض الشيء من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، و ضعيفة من القطاع الغربي و أحيانا من الشمال على العموم بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 درجات ودرجتين بالمرتفعات و جنوب شرق البلاد، و ما بين 2 و 8 درجات بالشمال الشرقي و  السفوح الجنوبية الشرقية و داخل المناطق الشمالية، و ما بين 9 و 16 درجة بباقي الجهات.

و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 4 و9 درجات بالمرتفعات، و ما بين 11 و17 درجة بالمنطقة الشرقية و السايس و سهول تادلة و هضاب الفوسفاط و والماس و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 16 و22 درجة بجوار السواحل و وسط شمال الأقاليم الجنوبية، و ما بين 22 و28 درجة فوق أقصى جنوب البلاد.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة و الرباط، و قوي الهيجان و سيصبح فيما بعد هائجا ما بين الرباط و طرفاية، و هائجا ما بين طرفاية و الكويرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً