توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 24 فبراير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 24 فبراير 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء 24 فبراير 2015، تكون جليد فوق مرتفعات الأطلس و الهضاب العليا الشرقية، مع تمركز سحب كثيفة نسبيا مصحوبة بأمطار ضعيفة بسواحل المحيط الأطلسي ما بين الرباط و الجديدة، و مناطق سايس و الريف خلال النهار، و كذلك أقصى الشمال الشرقي خلال الليلة القادمة من ليلة الثلاثاء.

كما ستظهر سحب منخفضة خلال الليل و الصباح، و ستكون مرفوقة ببعض الكتل الضبابية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى.

عدا ذلك، ستظل الأجواء مستقرة وجد مشمسة بباقي جهات المملكة.

و بالنسبة للرياح، فستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالسهول المحيطية ما بين الدار البيضاء و الصويرة، و ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي إلى غربية في باقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و03 درجات بالمرتفعات و جنوب المنطقة الشرقية، و  ما بين 04 و 11 درجة بالسهول الداخلية الشمالية، و ما بين 9 و14 درجة بالقرب من السواحل و شمال الأقاليم الجنوبية، و ستصل إلى ما بين 12 و15 درجة بجنوب المملكة.

و ستعرف درجات الحرارة خلال النهار بعض الانخفاض بشمال و وسط البلاد.

أما البحر فسيكون هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان شمال الرباط، و هائج إلى قوي الهيجان و سيصبح قوي إلى جد قوي الهيجان ما بين الرباط و طرفاية. و هائج بالجنوب الى قوي الهيجان شمال الداخلة بعد الزوال.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً