توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 22 دجنبر 2014

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 22 دجنبر 2014

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، تشكل كتل ضبابية و سحب منخفضة خلال الليل و الصباح بالقرب من السواحل، فضلا عن تكون صقيع خلال الليل و الصباح فوق مرتفعات الريف و الأطلس.

كما سيلاحظ مرور سحب خلال الظهيرة و الليل جوار السواحل الأطلسية الشمالية و الوسطى من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية محلية أو بعض القطرات المتفرقة. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي الجهات.

و ستهب الرياح من الشرق، ضعيفة إلى معتدلة بمنطقة طنجة، و معتدلة القوة إلى منتظمة نوعا ما مع هبوب زوابع رملية شمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ضعيفة القوة من القطاع الجنوبي فوق المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الجنوبي الغربي أو الغربي بالسهول الغربية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 و ثلاث درجات بالمرتفعات، و أقل من صفر و 06 درجات بجنوب شرق البلاد و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 05 و10 درجات بكل من شمال المنطقة الشرقية و السهول الداخلية الشمالية، و ستكون في حدود 05 إلى 12 درجة بالشمال الشرقي و السهول الداخلية الشمالية، و ما بين 09 و 14 درجة بالقرب من السواحل و بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستعرف بعض الانخفاض الطفيف شمال البلاد.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و البوغاز، و قليل الهيجان ما بين أصيلة و الدار البيضاء، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً